Latest information about COVID-19

Emergency Crisis Response Hotline: 06 711 0090

Licensed by: Ministry of Education - Higher Education Affairs  |  مرخصة من: وزارة التربية والتعليم - شؤون التعليم العالي
CU Ajman has renewed its licensure in year 2021  | لقد تم تجديد ترخيص الجامعة في عام 2021

الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس

 
البرنامج  الدرجة التخصص  اللغة مدة الدراسة عدد الساعات المعتمدة الرسوم الدراسية للساعة الواحدة بالدرهم (دإ) الرسوم الدراسية ل 10 مساقات بالدرهم دإ
العلوم الصحية  بكالوريوس جراحة الأسنان الانجليزية 5 سنوات  194 2200 88,000 ( 40 ساعة دراسية )
إدارة الأعمال بكالوريوس التسويق الانجليزية 4 سنوات 120 999 29,970
بكالوريوس المالية و المحاسبة الانجليزية 4 سنوات 120 999 29,970
بكالوريوس إدارة الموارد البشرية  الانجليزية 4 سنوات 120 999 29,970
بكالوريوس إدارة الموارد البشرية  الانجليزية والعربية 4 سنوات 129 1029 30,870
بكالوريوس إدارة نظم المعلومات الانجليزية 4 سنوات 120 999 29,970
بكالوريوس إدارة الضيافة والسياحة الانجليزية 4 سنوات 120 908 27,240
القانون بكالوريوس القانون الانجليزية والعربية 4 سنوات 129 1029 30,870
  بكالوريوس العلاقات العامة الانجليزية والعربية 4 سنوات 126 999 29,970
العلاقات العامة والإعلان بكالوريوس الإعلان الانجليزية والعربية 4 سنوات 126 999 29,970
 
الرسوم الإضافية
العنصر  السعر بالدرهم الإماراتي  الوصف 
رسوم التسجيل والقبول 1500 رسوم تدفع مرة واحدة مع الطلب (غير قابلة للاسترداد)
رسوم التسجيل والقبول (للطلاب الدوليين) 3000 رسوم تدفع مرة واحدة مع الطلب (غير قابلة للاسترداد)
رسوم التسجيل 550 لكل فصل دراسي (الخريف والربيع) (غير مستردة)
رسوم التسجيل 330 لكل جلسة (الصيف) (غير قابلة للاسترداد)
رسوم الأنشطة الطلابية 275 لكل فصل دراسي (الخريف والربيع) (غير مستردة)
رسوم الأنشطة الطلابية 110 لكل جلسة (الصيف) (غير قابلة للاسترداد)
رسوم تحويل المساقات 330  
التسجيل المتأخر 220 رسوم تدفع مرة واحدة مع الطلب (غير قابلة للاسترداد) 
برنامج اللغة الإنجليزية المكثف - لكل دورة
المستوى 1 6050 يتكون البرنامج من 3 مستويات
المستوي 2 4840 المدة فصل دراسي واحد (180 ساعة دراسية).
مستوى 3 4235 المدة فصل دراسي واحد (135 ساعة دراسية).
برنامج اللغة الإنجليزية المكثف للبرامج تدرس باللغة العربية  - المدة فصل دراسي واحد (90 ساعة دراسية). يتكون البرنامج من مستويين
المستوى 1 4538 المدة فصل دراسي واحد (112 ساعة دراسية).
المستوي 2 4235 المدة فصل دراسي واحد (90 ساعة دراسية).
رسوم معاملة التأشيرة 2000 -
إيداع التأشيرة 5000 مستردة في وقت إلغاء التأشيرة والتحقق  مع قسم العلاقات العامة بعد إكمال سنة واحدة من الدراسة في الكلية.
رسوم مختبر الحاسوب 715 بكالوريوس جراحة الأسنان
رسوم المختبر والعيادة 4400 بكالوريوس جراحة الأسنان
(لكل فصل دراسي) من السنة الأولى إلى الثالثة رسوم المختبر والعيادة 6600 بكالوريوس جراحة الأسنان
رسوم المختبر الإنتاجي (لكل فصل دراسي) السنة الرابعة والخامسة 3300 بكالوريوس جراحة الأسنان
رسوم التدريب (السنة الرابعة والخامسة) الصيف 1 4400 بكالوريوس جراحة الأسنان (لكل جلسة)
رسوم التدريب (السنة الرابعة والخامسة) صيفي 2 4400 بكالوريوس جراحة الأسنان (لكل جلسة)
رسوم السحب / الإضافة 33 لكل نموذج طلب
رسوم إعادة الاختبار (المرحلة الجامعية) 330  
رسوم الامتحان غير المكتمل (المرحلة الجامعية) 1100  
رسوم التخرج 1375  
رسوم كشف الدرجات 83  
رسوم استبدال الهوية 55  
استبدال الشهادة / رسوم النسخ الإضافية 550  
رسوم تغيير التخصص  550  
رسوم التظلم 220 لكل فصل دراسي
رسوم أخرى
  • تخضع الرسوم لضريبة القيمة المضافة بنسبة % 5
  • الرسوم الدراسية السنوية لا تشمل رسوم التسجيل والأنشطة الطلابية والكتب المدرسية.
  • دإ يمثل الدرهم الإماراتي.
  • قد تفرض الكلية رسومًا مقابل الخدمات والتسهيلات الإضافية كما هو مطلوب ، وقد تزيد الرسوم في أي وقت بدون إعلام مسبق.
رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 908 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الأنشطة الطلابية 100 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتمدة 300 درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 908 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300 درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250 درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 908 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100 درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300 درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق
رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 908درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 825درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 935درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 935درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي رسوم إعادة الاختبار النهائي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق    
الطلبة المقيمون 1500درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
الطلبة الدوليون 3000درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عن تقديم الطلب (غير مستردة)
رسوم التسجيل 500درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم الأنشطة الطلابية 250درهم إماراتي لكل فصل دراسي (الخريف/الربيع)
رسوم دراسية 908درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة
الفصول الصيفية
رسوم تسجيل 300درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم الانشطة الطلابية 100درهم إماراتي لكل فصل صيفي
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتدة 300درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
التسجيل المتأخر 200درهم إماراتي لكل مساق
رسوم إجراءات السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار السعى الأول أو السعى الثاني أو المنتصف 300 درهم إماراتى لكل مساق
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1000 درهم إماراتي لكل مساق

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

ملحوظة: قد تفرض الكلية رسومًا مقابل الخدمات والمرافق الإضافية كما هو مطلوب ، وقد تزيد الرسوم في أي وقت دون إشعار مسبق.

معلومات الدفع الهامة

يجب على الطلاب دفع ما لا يقل عن ثلث إجمالي رسوم الفصل الدراسي نقدًا ، وتقديم شيكين مؤجلين. يجب أن يكون تاريخ الشيك الثاني مستحق الدفع قبل بداية الامتحانات النهائية كما هو موضح في التقويم الأكاديمي.

سياسة الاسترجاع

  • يجب على الطالب التقدم بطلب لاسترداد المبالغ المستحقة عن طريق تعبئة النموذج المحدد.
  • رسوم التقديم والقبول غير قابلة للاسترداد.
  • الطلاب الذين ينسحبون قبل بدء الفصل الدراسي سوف يستردون 100٪ من الرسوم الدراسية   المدفوعة.
  • الطلاب الذين ينسحبون خلال الأسبوع الاول من بدء الفصل الدراسي سيخسرون 1/3 من الرسوم الدراسية. ستعيد الكلية فقط 2/3 من الرسوم الدراسية.
  • الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول بالكامل غير قابلة للاسترداد للطلاب الذين ينسحبون بعد أسبوع واحد من بدء الفصل الدراسي. وهذا يشمل PDC.
  • الطالب الذي تم تعليقه أو فصله من الكلية لأسباب تأديبية يفقد جميع الحقوق في أي استرداد

الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا

الرسوم الدراسية  كاملة بالدرهم  الرسوم الدراسية للساعة الواحدة بالدرهم عدد الساعات المعتمدة مدة الدراسة اللغة التخصص  الدرجة البرنامج 
58,080  2420 24 18-24 شهر شاملة الرسالة العربية القانون العام ماجستير القانون
58,080  2420 24 18-24 شهر شاملة الرسالة العربية القانون الخاص ماجستير
83,490                      ( شامل المساقات والرسالة )  25,410 9 6 أشهر  العربية رسالة الماجستير  *(باللغة العربية)  
59,895 1815 36 12-24 شهرا الانجليزية إدارة الجودة الشاملة ماجستير ماجستیر إدارة الأعمال
76,835(المساقات مع الرسالة) 16,940** 6 أشھر 4 الانجلیزیة الرسالة العلمیة -
15,000 (مبلغ مقطوع)*** 24 فصليين دراسيين العربية الدراسات الإسلامیة  اللغة العربیة  اللغة الانجلیزیة  العلوم الریاضیات  الدراسات الاجتماعیة  تقنیة المعلومات دبلوم الدراسات العليا دبلوم الدراسات العلیا المھني في التدریس
الرسوم الإضافية
العنصر السعر بالدرهم الإماراتي  الوصف 
رسوم التسجيل والقبول 3000 رسوم لمرة واحدة مقدمة مع الطلب (غير قابل للاسترجاع)
رسوم التسجيل ( ماجستير القانون) 550 لكل فصل دراسي (الخريف والربيع) (غير مستردة)
رسوم التسجيل ( ماجستير القانون) 330 لكل جلسة (الصيف) (غير قابلة للاسترداد)
رسوم التسجيل ( ماجستير في إدارة الأعمال) 275 لكل فصل دراسي (غير قابل للاسترداد)
رسوم تحويل المساقات 330 رسوم تدفع مرة واحدة مع الطلب (غير قابلة للاسترداد)
التسجيل المتأخر 220 لكل دورة
رسوم معاملة التأشيرة 2000 -
إيداع التأشيرة 5000 مستردة في وقت إلغاء التأشيرة وبعدها
رسوم السحب / الإضافة 33  
رسوم إعادة الاختبار (للماجستير) 550  
رسوم الامتحان غير المكتمل (للماجستير) 1650  
رسوم التخرج 1375  
رسوم كشف الدرجات 83  
رسوم استبدال الهوية 55  
استبدال الشهادة / رسوم النسخ الإضافية 550  
رسوم التظلم 220 لكل فصل دراسي
ملاحظات:
  • تخضع الرسوم لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪.
  • الرسوم الدراسية السنوية لا تشمل رسوم التسجيل والكتب المدرسية.
  • الدرهم الإماراتي يمثل الدرهم الإماراتي.
  • قد تفرض الكلية رسومًا مقابل الخدمات والتسهيلات الإضافية كما هو مطلوب ، وقد تزيد الرسوم في أي وقت بدون إعلام مسبق.
* إذا احتاج الطالب إلى تمديد فترة الرسالة ، فيجب دفع 7،623 درهمًا إماراتيًا  لكل تمديد (مدة كل تمديد 6 أشهر).  ** هذه المنحة لفترة محدودة
الرسوم الدراسية  كاملة بالدرهم  الرسوم الدراسية للساعة الواحدة بالدرهم عدد الساعات المعتمدة مدة الدراسة اللغة التخصص  الدرجة البرنامج 
58,080  2420 24 18-24 شهر شاملة الرسالة العربية القانون العام ماجستير القانون
58,080  2420 24 18-24 شهر شاملة الرسالة العربية القانون الخاص ماجستير
83,490                      ( شامل المساقات والرسالة )  25,410 9 6 أشهر  العربية رسالة الماجستير  *(باللغة العربية)  
59,895 1815 33 شھراً متضمنة 14 الرسالة العلمیة الانجليزية إدارة الجودة الشاملة ماجستير ماجستیر إدارة الأعمال
76,835(المساقات مع الرسالة) 16,940** 6 أشھر4 الانجلیزیة الرسالة العلمیة -
15,000 (مبلغ مقطوع)*** 24 فصليين دراسيين العربية الدراسات الإسلامية  اللغة العربية  اللغة الاإنجليزية العلوم الرياضيات الدراسات الاجتماعية تقنية المعلومات دبلوم عالي دبلوم الدراسات العلیا المھني في التدریس
الرسوم الإضافية
العنصر السعر بالدرهم الإماراتي  الوصف 
رسوم التسجيل والقبول 3000 رسوم لمرة واحدة مقدمة مع الطلب (غير قابل للاسترجاع)
رسوم التسجيل ( ماجستير القانون) 550 لكل فصل دراسي (الخريف والربيع) (غير مستردة)
رسوم التسجيل ( ماجستير القانون) 330 لكل جلسة (الصيف) (غير قابلة للاسترداد)
رسوم التسجيل ( ماجستير في إدارة الأعمال) 275 لكل فصل دراسي (غير قابل للاسترداد)
رسوم تحويل المساقات 330 رسوم تدفع مرة واحدة مع الطلب (غير قابلة للاسترداد)
التسجيل المتأخر 220 لكل دورة
رسوم معاملة التأشيرة 2000 -
إيداع التأشيرة 5000 مستردة في وقت إلغاء التأشيرة وبعدها
رسوم السحب / الإضافة 33  
رسوم إعادة الاختبار (للماجستير) 550  
رسوم الامتحان غير المكتمل (للماجستير) 1650  
رسوم التخرج 1375  
رسوم كشف الدرجات 83  
رسوم استبدال الهوية 55  
استبدال الشهادة / رسوم النسخ الإضافية 550  
رسوم التظلم 220 لكل فصل دراسي
ملاحظات:
  •  تخضع الرسوم أعلاه لضریبة القیمة المضافة %5) VAT.
  • الرسوم الدراسیة لا تتضمن رسوم التسجیل، أو الكتب الدراسیة.
  •  تحتفظ الجامعة بحقھا في زیادة الرسوم الدراسیة و إضافة رسوم على الخدمات وغیرھا من الرسوم دون إشعار مسبق.
  • * في حال حاجة الطالب لتمدید الرسالة العلمیة، ینبغي علیھ سداد مبلغ وقدره 623,7 درھم تخضع لضریبة القیمة المضافة %5) VAT (عن كل تمدید (مدة كل تمدید ھي 6 أشھر).
** لا یمكن تمدید الرسالة العلمیة لبرنامج الماجستیر في إدارة الأعمال، وفي حالة رسوب الطالب/ة في الرسالة العلمیة، یجب على الطالب/ة التسجیل مرة أخرى مع إعادة دفع رسوم الرسالة كاملة. *** ھذه المنحة لفترة محدودة فقط.
رسوم طلب الالتحاق 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عند تقديم الطلب (رسوم غير مستردة)
رسوم طلب الالتحاق للطلبة الدوليين 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عند تقديم الطلب (رسوم غير مستردة)
رسوم التسجيل الفصلية 500 درهم إماراتي لكل فصل دراسي
الرسوم الدراسية 2200 درهم إماراتي رسوم الساعة المعتمدة
رسوم التسجيل الفصلية 300 درهم إماراتي للفصول الصيفية
رسوم الرسالة العلمية
مدة الرسالة (6 شهور) 23100 درهم إماراتي فصلان دراسيان
رسوم تمديد الرسالة العلمية (6 شهور) 6930 درهم إماراتي فصلان دراسيان
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتمدة 300 درهم إماراتي للطلبة المحولين فقط
رسوم التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار 500 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1500 درهم إماراتي للمساق الواحد

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع مرة واحدة عند تقديم الطلب (رسوم غير مستردة)
رسوم طلب الالتحاق للطلبة الدوليين 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عند تقديم الطلب (رسوم غير مستردة)
رسوم التسجيل الفصلية 250 درهم إماراتي لكل فصل دراسي ( كل شهرين )
الرسوم الدراسية 1650 درهم إماراتي رسوم الساعة المعتمدة
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتمدة 300 درهم إماراتي للطلبة المحولين فقط
رسوم التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار 500 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1500 درهم إماراتي للمساق الواحد
البرنامج التمهيدي لدراسة الماجستير 825 درهم إماراتي للساعة المعتمدة

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

رسوم طلب الالتحاق 3000 درهم إماراتي غير مستردة
رسوم طلب الالتحاق للطلبة الدوليين 3000 درهم إماراتي رسوم تدفع لمرة واحدة عند تقديم الطلب (رسوم غير مستردة)
رسوم التسجيل لفصل (الربيع – الخريف ) 500 درهم إماراتي لكل فصل غير مستردة
رسوم التسجيل 300 درهم إماراتي للفصول الصيفية (الصيفي الاول والثانى)
رسوم الساعة المعتمدة 900 درهم إماراتي  
رسوم أخرى
تأمين التأشيرة 5000 درهم إماراتي مبلغ ضمان الاقامة غير مسترد في حال لم يكمل الطالب فترة الاقامة
رسوم اجراءات التأشيرة 2000 درهم إماراتي  
رسوم تحويل الساعات المعتمدة 300 درهم إماراتي  للطلبة المحولين فقط
رسوم التسجيل المتأخر 200 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم السحب والإضافة 30 درهم إماراتي  
رسوم إعادة اختبار 500 درهم إماراتي للمساق الواحد
رسوم إعادة الاختبار النهائي 1500 درهم إماراتي للمساق الواحد

**الرسوم المذكورة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5% VAT)

ملحوظة: قد تفرض الكلية رسومًا مقابل الخدمات والمرافق الإضافية كما هو مطلوب ، وقد تزيد الرسوم في أي وقت دون إشعار مسبق.

معلومات الدفع الهامة

يجب على الطلاب دفع ما لا يقل عن ثلث إجمالي رسوم الفصل الدراسي نقدًا ، وتقديم شيكين مؤجلين. يجب أن يكون تاريخ الشيك الثاني مستحق الدفع قبل بداية الامتحانات النهائية كما هو موضح في التقويم الأكاديمي.

سياسة الاسترجاع

  • يجب على الطالب التقدم بطلب لاسترداد المبالغ المستحقة عن طريق تعبئة النموذج المحدد.
  • رسوم التقديم والقبول غير قابلة للاسترداد.
  • الطلاب الذين ينسحبون قبل بدء الفصل الدراسي سوف يستردون 100٪ من الرسوم الدراسية   المدفوعة.
  • الطلاب الذين ينسحبون خلال الأسبوع الاول من بدء الفصل الدراسي سيخسرون 1/3 من الرسوم الدراسية. ستعيد الكلية فقط 2/3 من الرسوم الدراسية.
  • الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول بالكامل غير قابلة للاسترداد للطلاب الذين ينسحبون بعد أسبوع واحد من بدء الفصل الدراسي. وهذا يشمل PDC.
  • الطالب الذي تم تعليقه أو فصله من الكلية لأسباب تأديبية يفقد جميع الحقوق في أي استرداد

الخصومات والمنح الدراسية

تلتزم جامعة المدينة عجمان بتقديم التعليم عالي الجودة للطلبة من جميع طبقات المجتمع، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية. وتأخذ الكلية بالحسبان الاعتبارات المالية فهي تلعب دوراً مهماً في قرار الطالب على مواصلة التعليم العالي. وبالتالي، تقدم الكلية عدداً من الخصومات والعلاوات والمنح الدراسية.

منحة دراسية بنسبة 20٪ على الرسوم الدراسية للأخوة والأخوات والأزواج الذين يدرسون في جامعة المدينة عجمان (يجب على أفراد الأسرة التسجيل في نفس الفصل الدراسي للاستفادة من هذا الخصم) لبرنامج البكالوريوس.

منحة دراسية بنسبة 10٪ على الرسوم الدراسية للأخوة والأخوات والأزواج الذين يدرسون في جامعة المدينة عجمان (يجب على كلا أفراد الأسرة التسجيل في نفس الفصل الدراسي للاستفادة من هذا الخصم) لبرامج العلوم الصحية.

منحة 15٪ على الرسوم الدراسية للأخوة والأخوات والأزواج الذين يدرسون في جامعة المدينة عجمان (يجب على كلا أفراد الأسرة التسجيل في نفس الفصل الدراسي للاستفادة من هذا الخصم) لبرنامج الدراسات العليا

يتم تقديم هذه المنحة لكل حالة على حدة بناءً على وضع الطالب المتقدم. يجب على الطلاب تقديم دليل على الصعوبات المالية إلى مكتب المنح الدراسية للموافقة عليها. في إطار الحفاظ على هذه المنحة، يجب على الطلاب حضور المحاضرات بما لا يقل عن 80 ٪ و الحفاظ على نسبة معينه للمعدل التراكمي التي يتم إعتمادها من قبل لجنة المنح الدراسية

للمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية والمساعدات المالية، تفضل بزيارة مكتب المنح الدراسية أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى scholarhsip@cu.ac.ae
+971-6-711-0000 أو اتصل على

تطبق الشروط والاحكام

للمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية والمساعدات المالية، تفضل بزيارة مكتب المنح الدراسية أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى scholarhsip@cu.ac.ae
+971-6-711-0000 أو اتصل على

تطبق الشروط والاحكام

توفر الكلية مقاعد محددة لكل من السفارات التالية: روسيا والصين وسوريا والفلبين والهند وباكستان وفلسطين والمغرب وتونس ونيجيريا

منح تصل حتى 50%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 15%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 30%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 50%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 15%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 15%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

  • الدبلوم المهني في التدريس ( الأفراد ) 15000 درهم إماراتي
  • الدبلوم المهني في التدريس ( المجموعات المكونة من عشرة أفراد )  13500 درهم إماراتي

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

منح تصل حتى 20%

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم القبول
info@cu.ac.ae
+971 6 711 00 00

تطبق الشروط والاحكام

الخصــومات لبرامج البكالوريوس
الفئة النسبة
موظفي الدوائر الحكومية 15% (تخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول فقط)
 (الأخوة، الأخوات، والأزواج) 20% (تخصم من الرسوم الكلية للبرنامج)
الخصومات لبرامج الدراسات العليا
الفئة النسبة
موظفوا الدوائر الحكومية 10% (تخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول فقط)
الأقارب (الأخوة، الأخوات، والأزواج) 15% (تخصم من الرسوم الكلية للبرنامج)

منحة سمو الشيخ راشد من حميد هي منحة للمتفوقين وهدفها إزالة الصعوبات المالية من طريق الطلبة المؤهلين لمتابعة تحصيلهم العلمي.

منحة راشد بن حميد هي منحة للطلبة المتفوقين تهدف إلى التأكد من أن الصعوبات المالية لا تمنع الطلاب المؤهلين من متابعة تعليمهم العالي.
تلتزم جامعة المدينة بتقديم تعليم عالي الجودة للطلاب من جميع طبقات المجتمع ، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية. تدرك الكلية بأن الاوضاع المالية تلعب دورًا مهمًا في قرار الطالب لمتابعة التعليم العالي. وبالتالي، تقدم الكلية عددًا من المنح في إطار برنامج راشد بن حميد للمنح الدراسية للتأكد من أن الاوضاع المالية الصعبة لا تمنع الطلاب المتميزين من تحقيق أهدافهم بإستكمال تعليمهم العالي. المنحة متاحة لجميع الطلاب الذين يستوفون المعايير المحددة.كما يمكن للطلاب التقديم للحصول على منحة دراسية على أساس التميز الأكاديمي، الإنجازات الرياضية، والتحديات المالية. تم تصميم المنحة وفقًا للاحتياجات والظروف الفردية لكل طالب ويمكن تقديمها للطلاب عبر أي من الأساليب التالية: فرص دراسية-فرص عمل، و منح. يمكن الحصول على استمارات التقديم من مكتب المنح الدراسية ويجب تقديمها مع جميع المستندات المطلوبة ذات الصلة لدعم طلبات المنح الدراسية. سيتم استدعاء الطلاب المدرجين في القائمة المختصرة لإجراء مقابلة وسيتم منح المنح الدراسية فقط على أساس الجدارة من خلال عملية معتمدة

المنحة متاحة لكافة الطلبة الذين تنطبق عليهم المعايير المحددة. يمكن للطلبة الحصول على المنحة في إحدى الحالات التالية:

  • التفوق الأكاديمي
  • الإنجازات الرياضية
  • الصعوبات المالية

ضمن إطار برنامج سمو الشيخ راشد بن حميد للمنح الدراسية، تقدم جامعة المدينة عجمان مجموعة من الفرص للطلبة المؤهلين لتمكينهم من تمويل دراستهم الجامعية. تم تصميم المنح الدراسية لتناسب الاحتياجات والظروف الخاصة بكل طالب وهي متوفرة بعدة طرق:

  • فرص العمل في الجامعة بدوام جزئي.
  • منح.
  • بدلات.
  • فرص توظيف.
  • يمكن الحصول على نموذج طلب المنحة من قسم التسجيل ويجب إرفاق كل الوثائق التي من شأنها أن تدعم الطلب.
  • يتم إجراء مقابلات للطلبة الواردة أسماؤهم في القائمة المختصرة والتي تم الوصول إليها بعد الانتهاء من إجراءات الموافقة.

مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية
Humaid Bin Rashid Al Nouimi Foundation

 

الشروط و الأحكام :

يجب أن تتوافر في الطالب المستفيد من خدمات المؤسسه الشروط الآتية :

  1. أن يكون من مواطني إمارة عجمان.
  2. أن يكون من بين الطلبة الدارسين بالجامعة، و يشمل ذلك :
    • الطلبة المنتظمين في الدراسة.
    • الطلبة المتوقفين عن الدراسة بسبب المديونيات المالية. 
  3. أن يكون من بين الطلبة المسجلين في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير.
  4. أن لا تقل عدد الساعات الدراسية المنجزة من الطالب بتاريخ تقديم الطلب عن 12 ساعة دراسية معتمدة.
  5. أن يكون هو و أسرتة من ذوي الدخل المحدود.
  6. ألا يقل معدلة التراكمي عن 2.5 بتاريخ تقديم الطلب.
  7. ألا يكون قد صدر بحقة عقوبة انضباطية من لجنة انضباط الطلبة في الجامعة، عدا عقوبة الإنذار أو التنبيه.
  8. ألا يكون من بين الطلبة المستفيدين من منحة أو إعانة داخلية أو خارجية مستمرة، و لا تعتبر الحسومات الممنوحة بموجب لائحة المنح و الحسومات بالجامعة منحة أو إعانة في مفهوم اللائحة.

تعطى أولوية المساعدة للطلبة المتوقع تخرجهم.

 

للاستفادة من خدمات المؤسسه تتبع الخطوات الآتية :

  1. تعبئة استمارة المؤسسة الالكترونية لدى الجامعة.
  2. استيفاء المستندات المطلوبة من الجهات الخارجية و معتمدة من تلك الجهات، و يجب أن تكون صلاحية تلك المستندات سارية و أن يتم ارفاقها بالطلب الكترونيا و اهمها :
    • صورة جواز السفر صادر من إمارة عجمان.
    • صورة من خلاصة القيد صادرة من إمارة عجمان.
    • صورة من بطاقة الهوية.
    • شهادة راتب.
    • كل ما تقتضيه الحالة من وثائق و مستندات أخرى.
  3. يعتبر الطلب لاغياً في حال عدم استيفائه للأوراق و الستندات المطلوبة.
  4. بعد مناقشة جميع الطلبات، ممكن للجنة اعتماد المساعدة أو رفض أي من الحالات المعروضة، و ذلك وفقاً لما يقدره من أولويات يراها جديرة بالاعتبار
  5. تحدد اللجنة في حالة الموافقة على الطلب مبلغ المساعدة لكل طالب مستحق في حدود الاعتمادات المتاحة على ان لا تتجاوز قيمة المساعده 30 الف درهم طوال فترة الدراسه.
  6. يتم إبلاغ مقدم الطلب بقرار اللجنة عن طريق الرسائل النصية و البريد الإلكتروني.

طلبكم الاكتروني غير مكتمل لحين مراجعة مكتب المنح و المساعدات المالية مستصحبين معكم كافة النسخ الأصلية للمستندات.

 

البيانات الأساسيه في الطلب الإلكتروني :-

     

    الخصومات والمنح الدراسية

    تلتزم جامعة المدينة عجمان بتقديم التعليم عالي الجودة للطلبة من جميع طبقات المجتمع، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية. وتأخذ الكلية بالحسبان الاعتبارات المالية فهي تلعب دوراً مهماً في قرار الطالب على مواصلة التعليم العالي. وبالتالي، تقدم الكلية عدداً من المنح الدراسية.
    بيانات الموظفين :
    الاسم المسمى الوظيفي البريد الالكتروني  
    أ سلمى سيناران مدير القبول والتسجيل - رئيس مكتب المنح الدراسية scholarship@cu.ac.ae
    أ هديل الناضر ضابط مكتب المنح scholarship@cu.ac.ae
     الأحكام والشروط الخاصة بالمنح:  
    • البرامج محدودة المقاعد ( العلاقات العامة , والموارد البشرية باللغة العربية) مستثناة من أي منحة دراسية باستثناء الأخوة.
    • الطلاب الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية سيدفعون المبلغ المخصوم في حالة الانسحاب من الكلية أو الانسحاب من المادة أو تغيير المادة (المواد) الرئيسية أو الرسوب.
    • يجب على المتقدمين تقديم دليل على العلاقة (نسخة من جواز السفر ، بطاقة الهوية الإماراتية ، خلاصة كايد ، شهادة الميلاد) ، هوية العمل ، بطاقة أصحاب الهمم ، التقرير الطبي ، خطاب اعتماد من الموارد البشرية لموظفي الحكومة ، ورقة شهادة الثانوية العامة مع طلب القبول.
    • لا يمكن الجمع بين منحتين دراسيتين (2). في حالة تأهل أي طالب لأكثر من منحة دراسية ، يتم تطبيق خصم المنحة الأعلى.
    • لا يطبق خصم الإعفاء من رسوم القبول على برنامج الموارد البششرية باللغة العربية والطلاب الإماراتيين الذين ينضمون إلى برنامج العلاقات العامة و ماجستير القانون.
    • يجب على الطلاب الذين يرغبون بتغييرتخصصهم بعد دراسة مساقات التعليم العام والتخصص دفع الفرق في الرسوم الدراسية إن وجدت.
    • يجب على الطلاب التسجيل في 3 مساقات على الأقل (9 ساعات معتمدة) لبرامج البكالوريوس.
    • بالنسبة لمنحة التفوق والسفارات / القنصليات ذات مقعد واحد ، يجب على الطالب التسجيل في 5 دورات (15 ساعة معتمدة) لفصلي الخريف والربيع. فصل الصيفي اختياري.
    • بالنسبة إلى CU Ajman و R القابضة والشركات التابعة لموظفي الشركات القابضة R وإخوانهم أو أخواتهم أو أزواجهم أو أطفالهم ، تنطبق سياسة الموارد البشرية.

    منحة التفوق التي تصل إلى 50٪ من الرسوم الدراسية. تمنح الكلية هذه المنحة للطلاب الجدد الحاصلين على درجة الثانوية العامة 90٪ وما فوق بشرط الحفاظ على المعدل التراكمي 3.8 وما فوق ، وتسجيل 15 CH على الأقل في كل فصل دراسي.

      المدة الشروط المنحة
    مقعد واحد للطالب الأول في الثانوية العامة في عجمان بنسبة 98٪ وما فوق طوال مدة الدراسة معدل تراكمي 3.80 75٪
    5 مقاعد للطلبة الحاصلين على 90٪ فما فوق في الثانوية العامة

     

    3مقاعد للطلبة الحاصلين على80 ٪ فما فوق في الثانوية العامة للمناهج CBSE, ISC, Pakistani, and GCSE/IGCSE

    طوال مدة الدراسة معدل تراكمي 3.80 25٪
    3مقاعد للطلبة الحاصلين على 95٪ فما فوق في الثانوية العامة

     

    مقعدين للطلبة الحاصلين على 85٪ فما فوق في الثانوية العامة للمناهج CBSE, ISC, Pakistani, and GCSE/IGCSE

    طوال مدة الدراسة معدل تراكمي 3.80 50٪

    *تطبق الشروط والأحكام

    نحن في جامعة المدينة عجمان نتعهد بتوفير بيئة تعليمية شاملة ودعم تنمية الطلاب ذوي الإعاقة. يمكن تصنيف الاحتياجات الخاصة من خلال الإعاقات الجسدية أو غيرها من الإعاقات.
    سيستفيد الطلاب المؤهلون للحصول على منحة ذوي الاحتياجات الخاصة على منحة تصل إلى 50٪.

    *تطبق الشروط والأحكام

    هذه المنحة مخصصة للرياضيين الموهوبين من أي رياضة تنافسوا وحققوا نجاحًا على الأقل على مستوى المدينة. تُمنح المنح الرياضية بناءً على مستوى الإنجاز الرياضي للمتقدم وأدائه الأكاديمي. يمكن للطلاب الحصول على منح تصل إلى 15٪ .

    *تطبق الشروط والأحكام

      المدة الشروط المنحة
    5 مقاعد للطلبة الحاصلين على 90٪ فما فوق في الثانوية العامة

     

    3مقاعد للطلبة الحاصلين على85 ٪ فما فوق في الثانوية العامة للمناهج CBSE, ISC, Pakistani, and GCSE/IGCSE

    طوال مدة الدراسة معدل تراكمي 3.80 25٪
    3مقاعد للطلبة الحاصلين على 95٪ فما فوق في الثانوية العامة

     

    مقعدين للطلبة الحاصلين على 85٪ فما فوق في الثانوية العامة للمناهج CBSE, ISC, Pakistani, and GCSE/IGCSE

    طوال مدة الدراسة معدل تراكمي 3.80 50٪

     
    *تطبق الشروط والأحكام

    هذه المنحة مخصصة لبعض القنصليات والسفارات والنوادي الاجتماعية وهي (العراق ، سوريا ، فلسطين ، اليمن ، ليبيا ، أفغانستان) والتي سيحصل الطالب فيها على منحة طول مدة الدراسة بشرط الحفاظ على معدل تراكمي 3.00

      المدة الشروط المنحة
    5 مقاعد لكل سفارة  (روسيا ، الصين ، سوريا ، الفلبين ، نيجيريا ، الهند ، باكستان ، فلسطين ، المغرب ، تونس)

     

    طوال مدة الدراسة 3.00

    معدل تراكمي

    20٪
    منحة الجنسية (العراق ، سوريا ، فلسطين ، اليمن ، ليبيا ، أفغانستان) طوال مدة الدراسة 3.00

    معدل تراكمي

    15٪
    مقعد واحد مخصص للسفارات أو القنصليات طوال مدة الدراسة 3.60

    معدل تراكمي فقط لبرامج البكالوريوس

    50٪

    *تطبق الشروط والأحكام

    • منحة بنسبة 20٪ على الرسوم الدراسية للأخوة والأخوات والأزواج الذين يدرسون في الكلية (يجب على كلا أفراد الأسرة التسجيل في نفس الفصل الدراسي للاستفادة من هذا الخصم)
      المدة الشروط الخصم
    منحة للأخوة والأخوات والأزواج الذين يدرسون في الكلية قابلة للتجديد كل فصل دراسي ما دام الأفراد مسجلين في نفس الفصل الدراسي برامج البكالوريوس 20٪
    برامج الماجستير 15٪
    برنامج جراحة الأسنان 10٪

    *تطبق الشروط والأحكام

    منحة الطلبة المتعثرين هي نوع من المنح الدراسية تُمنح على أساس كل حالة على حدة. يجب على الطلاب تقديم دليل على الصعوبات المالية إلى مكتب المنح الدراسية للموافقة عليها. يجب على الطلاب الحاصلين على هذه المنحة الحفاظ على معدل تراكمي معين معتمد من قبل لجنة المنح الدراسية.

    *تطبق الشروط والأحكام

    تصل المنحة الحكومية إلى 15٪ من الرسوم الدراسية. تمنح الكلية هذه المنحة للطلاب الجدد الذين يعملون حاليًا مع الحكومة بشرط الحفاظ على المعدل التراكمي ، وتسجيل 15 ساعة دراسية كحد أدنى في كل فصل دراسي.

      المدة الشروط المنحة
    الدوائر الحكومية مع مذكرة تفاهم طوال مدة الدراسة 3.00

    معدل تراكمي

    15٪
    موظفي حكومة عجمان بدون مذكرة تفاهم

    موظفو حكومة رأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة بدون مذكرة تفاهم

    طوال مدة الدراسة 3.00

    معدل تراكمي

    10٪
    الموظفين الحكومة غير المدرجين أعلاه فصل دراسي الأول فقط برامج البكالوريوس 15٪
    برامج الماجستير 10٪

    *تطبق الشروط والأحكام

      المدة الشروط المنحة
    موظفو الكلية وأر للتعليم وأعضاء هيئة تدريس بدوام كامل (إخوة ، أخوات ، أزواج أو أطفال) قابلة للتجديد كل فصل دراسي ما دام عقد العمل ساري المفعول برامج البكالوريوس 50٪
    برنامج جراحة الأسنان 20٪
    برامج الماجستير 20٪
    موظفو أر للتعليم وشركائهم (إخوة ، أخوات ، أزواج أو أطفال) عقد العمل ساري المفعول قابلة للتجديد كل فصل دراسي ما دام عقد العمل ساري المفعول برامج البكالوريوس 20٪
    برنامج جراحة الأسنان 10٪
    برامج الماجستير 10٪

     
    *تطبق الشروط والأحكام

    سيحصل موظفو(الشرطة والدفاع المدني والقطاعات الطبية والإسعاف) وأطفالهم على 10٪ إضافية على المنحة الدراسية الحالية في السنة الأولى باستثناء البرامج محدودة المقاعد

    *تطبق الشروط والأحكام

    • منحة جزئية لحاملي بطاقة اسعاد تصل إلى 20٪
    • منحة جزئية لحاملي بطاقة فزعة تصل إلى 20٪
    • منحة جزئية لحاملي بطاقة وافر تصل إلى 20٪
    • منحة جزئية لحاملي بطاقة أبشر تصل إلى 20٪

    *تطبق الشروط والأحكام

    البرنامج المدة الشروط المنحة
    بكالوريوس إدارة الأعمال  في التسويق طوال مدة الدراسة 30٪
    بكالوريوس إدارة الأعمال في  إدارة نظم المعلومات أول سنة دراسية 30٪
    بكالوريوس إدارة الأعمال المالية و المحاسبة أول سنة دراسية 30٪
    بكالوريوس إدارة الأعمال إدارة الموارد البشرية باللغة الإنجليزية أول سنة دراسية 30٪
    10 مقاعد لطلبة برامج البكالوريوس و تخصص الإعلان ( مع إعطاء الأولية للطلبة الذين قد حصلو على التفوق )
    باستثناء البرامج محدودة المقاعد
    طوال مدة الدراسة 3.00 معدل تراكمي 50٪
    بكالوريوس في القانون طوال مدة الدراسة 30٪
    بكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان تخصص العلاقات العامة أول سنة دراسية لا تشمل طلبة المقاعد المحدودة 20٪
    بكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان تخصص الإعلان أول سنة دراسية 20٪
    بكالوريوس جراحة الأسنان طوال مدة الدراسة نسبة الثانوية العامة 90٪ فما فوق (20٪ ، الحفاظ على المعدل التراكمي 3.70) بينما سيحصل الطلاب على منحة 10٪ مع الحفاظ على معدل تراكمي 3.60  مع تسجيل لا يقل عن 15 ساعة معتمدة فصليا 20٪
    نسبة الثانوية العامة 85٪ -89.9 ٪ فما فوق (15٪ ، الحفاظ على المعدل التراكمي 3.70) ) بينما سيحصل الطلاب على منحة 10٪ مع الحفاظ على معدل تراكمي 3.60   مع تسجيل لا يقل عن 15 ساعة معتمدة فصليا 15٪
    الماجستير في إدارة الأعمال – 5 مقاعد لخريجي جامعة المدينة عجمان
    ( مع إعطاء الأولية للطلبة الذين قد حصلو على التفوق )
    طوال مدة الدراسة 25٪
    الماجستير في إدارة الأعمال – حريجي جامعة المدينة عجمان طوال مدة الدراسة 20٪
    الماجستير في إدارة الأعمال – شركاء الكلية طوال مدة الدراسة 10٪
    الماجستير في إدارة الأعمال – الأفراد طوال مدة الدراسة
    الماجستير في إدارة الأعمال- الطلبة الدوليين طوال مدة الدراسة 10٪
    الماجستير في القانون – حريجي جامعة المدينة عجمان طوال مدة الدراسة 10٪

    *تطبق الشروط والأحكام

    الأفراد طوال مدة الدراسة • يجب أن يكون قد درس فصل دراسي واحد على الأقل في جامعة أخرى.

     

    • يجب تقديم نسخة رسمية من السجل الدراسي .

     

    • لا يتم تضمين البرامج محدودة المقاعد

    10٪ + إعفاء من رسوم التحويل
    المجموعات المكونة من 10 أشخاص 20٪ + إعفاء من رسوم التحويل

    *تطبق الشروط والأحكام

    ترشيح طالب جميع برامج البكالوريوس من عدا ( برنامج الموارد البشرية باللغة العربية  والعلاقات العامة باللغة العربية للطلبة المواطنين 

    و ماجستير القانون (جميع الجنسيات )

    طول مدة الدراسة 1000 درهم لكل طالب 
    برنامج طب جراحة الأسنان 1000 درهم لكل طالب 
    ماجستير إدارة الأعمال  1000 درهم لكل طالب 
    الدبلوم المهني في التدريس 500 درهم لكل طالب 

    *تطبق الشروط والأحكام

    هي منحة للطلبة المتفوقين وهدفها تذليل الصعوبات المالية للطلبة المؤهلين لمتابعة تحصيلهم العلمي. وتهدف إلى التأكد من أن الصعوبات المالية لا تمنع الطلاب المؤهلين من متابعة تعليمهم العالي.
    تلتزم جامعة المدينة عجمان بتقديم تعليم عالي الجودة للطلاب من جميع طبقات المجتمع ، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية. تدرك الكلية بأن الاوضاع المالية تلعب دورًا مهمًا في قرار الطالب لمتابعة التعليم العالي. وبالتالي، تقدم الكلية عددًا من المنح في إطار برنامج راشد بن حميد للمنح الدراسية للتأكد من أن الاوضاع المالية الصعبة لا تمنع الطلاب المتميزين من تحقيق أهدافهم بإستكمال تعليمهم العالي. المنحة متاحة لجميع الطلاب الذين يستوفون المعايير المحددة.كما يمكن للطلاب التقديم للحصول على منحة دراسية على أساس التميز الأكاديمي، الإنجازات الرياضية، والتحديات المالية.
    تم تصميم المنحة وفقًا للاحتياجات والظروف الفردية لكل طالب ويمكن تقديمها للطلاب عبر أي من الأساليب التالية: فرص دراسية-فرص عمل، و منح.
    يمكن الحصول على استمارات التقديم من مكتب المنح الدراسية ويجب تقديمها مع جميع المستندات المطلوبة ذات الصلة لدعم طلبات المنح الدراسية. سيتم استدعاء الطلاب المدرجين في القائمة المختصرة لإجراء مقابلة وسيتم منح المنح الدراسية فقط على أساس الجدارة من خلال عملية معتمدة

    المنحة متاحة لكافة الطلبة الذين تنطبق عليهم المعايير المحددة. يمكن للطلبة الحصول على المنحة في إحدى الحالات التالية:

    • التفوق الأكاديمي
    • الإنجازات الرياضية
    • الصعوبات المالية

    ضمن إطار برنامج سمو الشيخ راشد بن حميد للمنح الدراسية، تقدم جامعة المدينة عجمان مجموعة من الفرص للطلبة المؤهلين لتمكينهم من تمويل دراستهم الجامعية. تم تصميم المنح الدراسية لتناسب الاحتياجات والظروف الخاصة بكل طالب وهي متوفرة بعدة طرق:

    • فرص العمل في الجامعة بدوام جزئي.
    • منح.
    • بدلات.
    • فرص توظيف.
    • يمكن الحصول على نموذج طلب المنحة من قسم التسجيل ويجب إرفاق كل الوثائق التي من شأنها أن تدعم الطلب.
    • يتم إجراء مقابلات للطلبة الواردة أسماؤهم في القائمة المختصرة والتي تم الوصول إليها بعد الانتهاء من إجراءات الموافقة.

    الشروط و الأحكام :

    يجب أن تتوافر في الطالب المستفيد من خدمات المؤسسه الشروط الآتية :

    1. أن يكون من مواطني إمارة عجمان.
    2. أن يكون من بين الطلبة الدارسين بالجامعة، و يشمل ذلك :
      • الطلبة المنتظمين في الدراسة.
      • الطلبة المتوقفين عن الدراسة بسبب المديونيات المالية. 
    3. أن يكون من بين الطلبة المسجلين في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير.
    4. أن لا تقل عدد الساعات الدراسية المنجزة من الطالب بتاريخ تقديم الطلب عن 12 ساعة دراسية معتمدة.
    5. أن يكون هو و أسرتة من ذوي الدخل المحدود.
    6. ألا يقل معدلة التراكمي عن 2.5 بتاريخ تقديم الطلب.
    7. ألا يكون قد صدر بحقة عقوبة انضباطية من لجنة انضباط الطلبة في الجامعة، عدا عقوبة الإنذار أو التنبيه.
    8. ألا يكون من بين الطلبة المستفيدين من منحة أو إعانة داخلية أو خارجية مستمرة، و لا تعتبر الحسومات الممنوحة بموجب لائحة المنح و الحسومات بالجامعة منحة أو إعانة في مفهوم اللائحة.

    تعطى أولوية المساعدة للطلبة المتوقع تخرجهم.

     

    للاستفادة من خدمات المؤسسه تتبع الخطوات الآتية :

    1. تعبئة استمارة المؤسسة الالكترونية لدى الجامعة.
    2. استيفاء المستندات المطلوبة من الجهات الخارجية و معتمدة من تلك الجهات، و يجب أن تكون صلاحية تلك المستندات سارية و أن يتم ارفاقها بالطلب الكترونيا و اهمها :
      • صورة جواز السفر صادر من إمارة عجمان.
      • صورة من خلاصة القيد صادرة من إمارة عجمان.
      • صورة من بطاقة الهوية.
      • شهادة راتب.
      • كل ما تقتضيه الحالة من وثائق و مستندات أخرى.
    3. يعتبر الطلب لاغياً في حال عدم استيفائه للأوراق و الستندات المطلوبة.
    4. بعد مناقشة جميع الطلبات، ممكن للجنة اعتماد المساعدة أو رفض أي من الحالات المعروضة، و ذلك وفقاً لما يقدره من أولويات يراها جديرة بالاعتبار
    5. تحدد اللجنة في حالة الموافقة على الطلب مبلغ المساعدة لكل طالب مستحق في حدود الاعتمادات المتاحة على ان لا تتجاوز قيمة المساعده 30 الف درهم طوال فترة الدراسه.
    6. يتم إبلاغ مقدم الطلب بقرار اللجنة عن طريق الرسائل النصية و البريد الإلكتروني.

    طلبكم الاكتروني غير مكتمل لحين مراجعة مكتب المنح و المساعدات المالية مستصحبين معكم كافة النسخ الأصلية للمستندات.

     

    البيانات الأساسيه في الطلب الإلكتروني :-

       

      تلتزم جامعة المدينة عجمان بتقديم التعليم عالي الجودة للطلبة من جميع طبقات المجتمع، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو الجنسية. وتأخذ الكلية بالحسبان الاعتبارات المالية فهي تلعب دوراً مهماً في قرار الطالب على مواصلة التعليم العالي. وبالتالي، تقدم الكلية عدداً من المنح الدراسية.
      بيانات الموظفين :
      الاسم المسمى الوظيفي البريد الالكتروني  
      أ سلمى سيناران مدير القبول والتسجيل - رئيس مكتب المنح الدراسية scholarship@cu.ac.ae
      أ هديل الناضر ضابط مكتب المنح scholarship@cu.ac.ae
       الأحكام والشروط الخاصة بالمنح:  
      • البرامج محدودة المقاعد ( العلاقات العامة , والموارد البشرية باللغة العربية) مستثناة من أي منحة دراسية باستثناء الأخوة.
      • الطلاب الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية سيدفعون المبلغ المخصوم في حالة الانسحاب من الكلية أو الانسحاب من المادة أو تغيير المادة (المواد) الرئيسية أو الرسوب.
      • يجب على المتقدمين تقديم دليل على العلاقة (نسخة من جواز السفر ، بطاقة الهوية الإماراتية ، خلاصة كايد ، شهادة الميلاد) ، هوية العمل ، بطاقة أصحاب الهمم ، التقرير الطبي ، خطاب اعتماد من الموارد البشرية لموظفي الحكومة ، ورقة شهادة الثانوية العامة مع طلب القبول.
      • لا يمكن الجمع بين منحتين دراسيتين (2). في حالة تأهل أي طالب لأكثر من منحة دراسية ، يتم تطبيق خصم المنحة الأعلى.
      • لا يطبق خصم الإعفاء من رسوم القبول على برنامج الموارد البششرية باللغة العربية والطلاب الإماراتيين الذين ينضمون إلى برنامج العلاقات العامة و ماجستير القانون.
      • يجب على الطلاب الذين يرغبون بتغييرتخصصهم بعد دراسة مساقات التعليم العام والتخصص دفع الفرق في الرسوم الدراسية إن وجدت.
      • يجب على الطلاب التسجيل في 3 مساقات على الأقل (9 ساعات معتمدة) لبرامج البكالوريوس.
      • بالنسبة لمنحة التفوق والسفارات / القنصليات ذات مقعد واحد ، يجب على الطالب التسجيل في 5 دورات (15 ساعة معتمدة) لفصلي الخريف والربيع. فصل الصيفي اختياري.
      • بالنسبة إلى CU Ajman و R القابضة والشركات التابعة لموظفي الشركات القابضة R وإخوانهم أو أخواتهم أو أزواجهم أو أطفالهم ، تنطبق سياسة الموارد البشرية.

      طرق دفع الرسوم الدراسية

      دفع الرسوم عبر الانترنت
      يمكنك دفع الرسوم الدراسية الخاصة بك من خالل الوسائل التالية: تطبيق الكلية IOS (ايفون ): Android (اندرويد ): الفيديو التوضيحي الدفع الالكتروني: Click Here التسجيل الالكترونى يرجى الضغط على الرابط أدناه للإطلاع على طريقة الاستخدام! YouTube Link Here (العربية اللغة) Click on the below link to check out the tutorial! YouTube Link Here (English) يمكنك الآن الدفع عن طريق بطاقة الأئتمان من خلال بوابة دفع آمنة ومضمونة عبر الانترنت تدعمها الشبكة الدولية التى تعالج مئات الآلاف من معامالت بطاقة الأئتمان الآمنه كل يوم
      1. بعد النجاح من الدفع، ستتلقى إشعار الدفع من الشبكة الدولية
      2. ستستغرق العملية من 1 إلى 3 ايام عمل لإظهار المبلغ المدفوع في تطبيق الكلية / حساب الطالب.
      3. في حال عدم ظهور المبلغ المدفوع في تطبيق الكلية الخاص بك يمكنك التواصل معنا عن طريق finance@cu.ac.ae
        الشيكات المؤجلة(PDC) يمكنك اتباع الخطوات التالية للتسجيل عن طريق تقديم شيك مؤجل: صندوق إسقاط للشيكات المؤجلة يتم وضع صندوق عند مدخل الكلية ، يرجى الاطلاع على الخطوات التالية لإيداع الشيك في الصندوق:
      1. اكتب اسم جامعة ”City University Ajman”أو ”جامعة المدينة عجمان“ على الشيك.
      2. تدوين المبلغ المستحق ( بالأرقام والكتابة) في الحقول المخصصة.
      3. حدد تاريخ استحقاق الشيك ولا تنس التوقيع في المربع المخصص.
      4. اكتب رقم الجامعي للطالب في نهاية الشيك.
      5. ضع الشيك في الظرف و اكتب اسمك بالكامل ورقمك الجامعي ورقم الهاتف المتحرك.
      6. قم بإيداعها في الصندوق وإغلاقه.
      7. ملاحظة: يرجى تعبئة الشيك بعناية ودقة لتجنب إعادة الشيك من البنك.
      8. ستتلقى اتصالاً من قسم الحسابات في الكلية لاستلام الشيك خلال 2 الى 3 أيام عمل.
      جهاز الكشك يمكن أيضاً إيداع الشيك في جهاز الكشك. خطوات الإيداع
      1. حدد لغتك.
      2. أدخل الرقم الجامعي ورقم الطالب.
      3. حدد طريقة الدفع "الشيك".
      4. التحقق من التاريخ.
      5. أدخل رقم الشيك.
      6. المبلغ.
      7. أدخل الشيك في الجهاز و اضغط على الزر الأحمر.
      8. سيكمل النظام معاملتك ويصدر إيصالاً مع نسخة من الشيك.
      9. سوف تتلقى مكالمة من قسم الحسابات في الكلية لاستلام الشيك في يومي عمل لتأكيد تسجيلك.
      الأنصاري للصرافة يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم عبر أكثر من 170 فرعاً من الأنصاري للصرافة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهذه الفروع مفتوحة من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل ، مما يوفر الوقت والجهد المبذول لدفع الرسوم في حرم الكلية. فيما يلي خطوات إجراء الدفع 
      1. قم بزيارة أى فرع من فروع الأنصاري للصرافة (https://alansariexchange.com/branches/ )
      2. أعط التفاصيل أدناه في شباك الموظف مع المبلغ المالي:
        • أسم الكلية City University Ajman
        • الهوية الإماراتية.
        • الاسم الكامل للطالب.
        • الرقم الجامعي للطالب.
        • رقم الهاتف المتحرك .
      3. أخذ إيصال مختوم قبل مغادرة الشباك.
      4. إرسال نسخة ممسوحة ضوئياً بالبريد الألكتروني إلى finance@cu.ac.ae
      سيستغرق الأمر من 1 إلى 3 أيام عمل لإظهار المبلغ المدفوع في تطبيق الكلية / حساب الطالب. مركز الاتصال الانصاري للصرافة 60054600 mcp@alansari.ae  بنك دبى التجاري الإيداع النقدي / الإيداع النقدي في تحويل الأموال المحلية بأستخدام آلة الايداع النقدي 
      1. إيداع نقدي خلال شباك موظف البنك في أى فرع من فروع بنك دبي التجاري.
      2. قائمة الفروع 
      https://www.cbd.ae/general/branch-atm-locator تحويل الأموال المحلية أضف رقم الحساب أدناع كمستفيد لإجراء تحويل الأموال المحلي في حساب الكلية   
      اسم الحساب: جامعة المدينة عجمان
      رقم الحساب 10 0158 1295
      رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN: AE 9502 3000 0001 00158 1295
      نوع الحساب: جاري
      :Swift Code CBDUAEADAJM
      اسم البنك: بنك دبي التجاري
      العملة: الدرهم الإماراتي
      الفرع: شارع الشيخ راشد بن حميد ،بالقرب من متحف عجمان ،مقابل سوق الذهب بعجمان عجمان
        يرجى تدوين اسم الطالب و رقم التسجيل و المرحلة عند إجراء التحويل الالكتروني حتى نتمكن من تحديد الدفعة. المستندات التالية التي سيتم إرسالها بالبريد الألكترونى إلى finance@cu.ac.ae  بعد التحويل الناحج لتحديد المعاملة:
      1. الرقم المرجعي للمعاملة.
      2. رسالة سويفت لتأكيد تحويل الأموال 
      3. تصويرالشاشة للتحويل الناجح
      4. إيصال البنك
      5. إيصال آلة الإيداع
      6. طريقة التحويل: الخدمات المصرفية عبر الانترنت / آلة الإيداع
      7. الاسم الكامل للطالب
      8. الرقم الجامعي للطالب
      9. المرحلة
      سيستغرق الأمر من 1 إلى 3 أيام عمل لإظهار المبلغ المدفوع في تطبيق الهاتف المحمول / حساب الطاللب، وسيتم إصدار الإيصال بمجرد إضافة المبلغ إلى حسابنا واستلام جميع المعلومات المذكورة أعلاه.